افتراضي قصة نجاح فيات ترويها لكم موديلاتها علي مر العقود
كاتب الموضوع
رسالة
Hero نائب المدير
عدد المساهمات : 2499 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
موضوع: افتراضي قصة نجاح فيات ترويها لكم موديلاتها علي مر العقود الثلاثاء 22 فبراير 2011, 4:39 pm
نبتدي مع بعض مشوار نجاح فيات باول موديل تم انتاجه عام 1899 وسمي ب Fiat 3 1-2 HP وسمي بهذا الاسم لان موتوره كان يتمتع بقدرة تقدر ب 3 و نصف هورس باور
ثاني موديل والذي ظهر عام 1901 وسمي ب Fiat 12 HP و واضح من الاسم انه كان مبني علي محرك قدرته 12 HP
و الموديل الثالث اطلق عام 1902 وسمي ب Fiat 24 HP Corsa وطبعا وفقا للاسم الموتور 24 حصان
الموديل الرابع اطلق عام 1903 واطلق عليه اسم Fiat 16-20 HP
الموديل الخامس اطلق عام 1904 وسمي ب Fiat 75 HP Corsa وكان ثورة حيث جاء بمحرك يتمتع بقدرة 75 حصان
الموديل السادس اطلق عام 1905 وسمي ب Fiat Brevetti
الموديل السابع اطلق عام 1906 واطلق عليه Fiat 110 HP وجاء بمحرك جبار قدرته 110 حصان وكان طراز مخصص للسباقات
الموديل الثامن اطلق عام 1907 وسمي ب Fiat 130 HP Grand Prix de France Corsa وفاز هذا الطراز ب سباق الجائزة الكبري بفرنسا
الموديل التاسع اطلق عام 1907 وسمي ب Fiat 18-24 HP
الموديل العاشر اطلق عام 1907 و سمي ب Fiat 28-40 HP Corsa Targa Florio
الطراز الحادي عشر اطلق عام 1907 وسمي ب Fiat Taunus Corsa
الموديل الثاني عشر اطلق عام 1908 واطلق عليه Fiat 15-25 HP Brevetti Tipo 2
الموديل الثالث عشر واطلق عام 1908 وسمي ب Fiat 20-30 HP
الموديل الرابع عشر واطلق عام 1908 وسمي ب Fiat Fiacre
الموديل الخامس عشر اطلق عام 1910 وسمي ب Fiat 30-45 HP Tipo 4
الموديل السادس عشر واطلق عام 1911 وسمي ب Fiat S.74 Corsa
الموديل السابع عشر واطلق عام 1911 وسمي ب Fiat S.76 300 HP Record وكان طراز للسباقات يتمتع بمحرك 300 حصان
الموديل الثامن عشر واطلق عام 1912 وسمي ب Fiat 12-15 HP Zero
الموديل التاسع عشر واطلق عام 1912 وسمي ب Fiat Tipo 3 TER
الموديل العشرون واطلق عام 1914 وسمي ب Fiat S.57-14B Corsa
الموديل الواحد وعشرون اطلق عام 1919 وسمي ب Fiat 501 S Torpedo Sport وكان طراز مكشوف يتمتع بروح رياضية
الموديل الثاني والعشرون اطلق عام 1919 وهو الطراز السيدان من الموديل Fiat 501 S Torpedo Sport وسمي ب Fiat 501 Saloon
الموديل الثالث والعشرون واطلق عام 1919 وسمي ب Fiat 505
الموديل الثالث والعشرون اطلق عام 1919 وسمي ب Fiat 510 وكان عام 1919 شديد النشاط بالنسبة لفيات حيث اطلقت اربع طرازات في هذا العام وكان ذلك انجاز عظيم في ذلك الوقت
الموديل الرابع وعشرون اطلق عام 1921 وسمي ب Fiat 501 SS
الموديل الخامس وعشرون اطلق عام 1921 وسمي ب Fiat 801-402 Corsa
الموديل السادس وعشرون اطلق عام 1922 وسمي ب Fiat 519 S
الموديل السابع وعشرون اطلق عام 1922 وسمي ب Fiat 804-404 Corsa
الموديل الثامن وعشرون اطلق عام 1923 وسمي ب Fiat 805-405 Corsa
الموديل التاسع وعشرون اطلق عام 1923 وسمي ب Fiat Mefistofele Eldridge Record
الموديل الثلاثين اطلق عام 1926 وسمي ب Fiat 507 Touring
الموديل الواحد والثلاثين اطلق عام 1926 وسمي ب Fiat 512 Torpedo
الموديل الثاني والثلاثين اطلق عام 1927 وسمي ب fiat 520
الموديل الثالث والثلاثين اطلق عام 1927 وسمي ب fiat 806 corsa وكان هذا الطراز طراز مخصص للسباقات وفاز بالعديد من السباقات
الموديل الرابع وثلاثين اطلق عام 1928 وسمي ب fiat 521 وكان طراز صالون يتمتع بجزء من السقف قابل للطي
الموديل الخامس وثلاثين اطلق عام 1928 وسمي ب fiat 525 وهو ليس بطراز جديد فهو النسخة السيدان من طراز 525c
الموديل السادس وثلاثين اطلق عام 1928 و سمي ب fiat 525 touring وهو ايضا ليس بطراز جديد فهو النسخة المكشوفة السقف من طراز 525 و525c
الموديل السابع وثلاثين اطلق عام 1929 وسمي ب fiat 514 saloon
الموديل الثامن وثلاثين اطلق عام 1931 وسمي ب fiat 522c
الموديل التاسع وثلاثين اطلق عام 1932 وسمي ب fiat 508 balilla 3 marce
الموديل الاربعين اطلق عام 1932 وهو ليس طراز جديد انما هو النسخة الرياضية المخصصة للسباقات من طراز 508 balilla وسمي ب fiat 508 balilla sport
الموديل الواحد واربعين اطلق عام 1933 وسمي ب fiat 518 ardita 2000
الموديل الاثنين واربعين اطلق عام 1934 سمي ب fiat 527 ardita 2500 وهو الشقيق الاكبر للموديل 518 ardita 2000 بمحرك اكبر وبنفس الطابع
الموديل الثالث والاربعين اطلق عام 1935 وسمي ب fiat 1500
الموديل الرابع واربعين اطلق عام 1936 و هو الطراز الشهير الذي حقق مبيعات رهيبة لفيات في ذلك الوقت ال fiat topolino 500 وهو ايضا الطراز الذي تريد فيات اعادة احيائه كما فعلت مع ال 500 بنجاح
بعض الصور للطراز الذي من المخطط احيائه
الموديل الخامس واربعين اطلق عام 1937 وسمي ب fiat 508c balilla 1100 و هو ليس طراز جديد كليا ولكنه تطوير للنسخة االتي اطلقت عام 1932 وحملت نفس الاسم و لكن هذه النسخة مكشوفة السقف
الموديل السادس واربعين اطلق عام 1938 وسمي ب Fiat 2800 berlina
الموديل السابع واربعين اطلق عام 1948 وهو الجيل الجديد من الطراز الشهير fiat topolino 500 وسمي ب fiat topolino 500 b
الموديل الثامن واربعين اطلق عام 1949 وسمي ب fiat 1100
الموديل التاسع واربعين اطلق عام 1949 وهو الجيل الثالث من topolino 500 وسمي ب fiat topolino 500 c
الموديل الخمسين اطلق عام 1950 وسميت ب fiat 1400 cabriolet وهو يعد طفرة في التصميم في ذلك الوقت حيث خرج بطابع جديد بعيد عن الرفارف الطويلة الممتدة علي جانبي السيارة والتي كانت شائعة في ذلك الوقت بشدة و ستلاحظون من بعد هذا الطراز الاختلاف والطفرة الواضحة في التصميمات
الموديل الواحد وخمسين اطلق عام 1952 وسمي ب fiat 8v لانه كان يتمتع بمحرك قوي ذي ثماني صمامات وهو طراز رياضي
الموديل الثاني وخمسون اطلق عام 1953 وسمي ب fiat 1400 حيث كان يتمتع بمحرك سعته 1400 سي سي
الموديل الثالث وخمسون اطلق عام 1954 و هو طراز اختباري سمي ب Fiat Turbina Concept
الموديل الرابع وخمسون اطلق عام 1955 وهو الموديل الشهير المودي الشهير الذي حقق قفزة في مبيعات فيات لفترة ليست بالقليلة انه طراز fiat 600
الموديل الخامس وخمسون اطلق عام 1955 سميت ب fiat campagnola
الموديل السادس وخمسون اطلق عام 1957 وسمي ب fiat 1200 granluce berlina
الموديل السابع وخمسون اطلق عام 1957 وهو الطراز الشهير والرائع الذي بيعت منه اعداد كبيرة وكان سبب في شهرة وانتشار سيارات فيات وكان طراز اقتصادي صغير الحجم يتمتع بالاعتمادية وسسمي ب fiat 500
الموديل الثامن وخمسون اطلق عام 1959 وسمي ب fiat 1800
الموديل التاسع وخمسون اطلق عام 1961 و سمي ب fiat 1500
الموديل الستون اطلق عام 1961 وسمي ب fiat 2300 saloon
الموديل الواحد وستون اطلق عام 1961 وسمي ب fiat 2300 station wagon
الموديل الاثنين وستون اطلق عام 1962 وسمي ب fiat 1100 d
الموديل الثالث وستون اطلق عام 1926 وسمي ب fiat 100 d station wagon وهو النسخة الاستيشن من طراز 1100d
الموديل الرابع وستون اطلق عام 1962 وسمي ب fiat 1500 l
الموديل الخامس وستون اطلق عام 1963 وسمي fiat 1500 s cabriolet وهو النسخة الرياضية ذات السقف المفتوح من طراز 1500L
الموديل السادس وستون اطلق عام 1965 و سمي ب fiat 850 spider
الموديل السابع وستون اطلق عام 1966 وسمي ب fiat 1100 r station wagon
الموديل الثامن وستون اطلق عام 1966 وسمي ب fiat 124 familiare ,هو طراز شهير نعرفه جميعا وهو بداية لطرازات شهيرة حققت فيات بها مبيعات كبيرة جدا وتعد عهد جديد لفيات
الموديل التاسع وستون اطلق عام 1966 و سمي ب fiat 124 saloon وهو النسخة الصالون من الطراز 124 familiare
الموديل السبعينن اطلق عام 1966 وسمي ب fiat 124 sport spider وهو النسخة ذات السقف المفتوح من موديل 124 saloon
الموديل الواحد وسبعين اطلق عام 1969 وهي عصفورة الشعب المصري وسيارة الشعوب هي ال fiat 128 واطلقت لاول مرة في هذا العام و خرقت كل التوقعات من حيث نسبة المبيعات الخرافية التي حققتها السيارة وما يزال الالاف منها يسير في الشوارع حتي الان
الموديل الاثنين وسبعين اطلق عام 1969 وسمي ب Fiat 130 2800 Limousine
الموديل الثالث وسبعين اطلق عام 1969 وسمي ب fiat dino spider
الموديل الرابع وسبعين اطلق عام 1970 و سمي ب fiat 125 special
الموديل الخامس وسبعين اطلق عام 1971 وسمي ب Fiat 127 وهو الطراز الهاتشباك الناجح من فيات و الذي حقق نجاح شديد في مصر وباقي بلاد العالم حيث جاء بتصميم بسيط وجميل وخطوط انسيابية بالنسبة لتصميمات ذلك الوقت
الموديل السادس وسبعين اطلق عام 1972 وسمي ب fiat 126 وهو الطراز الجميل صغير الحجم الذي حقق نجاح كباقي طرازات فيات في ذلك الوقت
الموديل السابع وسبعين اطلق عام 1972 وسمي ب fiat 128 rally وهي نسخة ال 128 التي خصصت للراليات
الموديل الثامن وسبعين اطلق عام 1972 وسمي ب fiat x1-9
الموديل التاسع وسبعين اطلق عام 1974 وسمي ب fiat 131 mirafioro وهو طراز غني عن التعريف مازال يسير علي الطرقات حتي الان و كان له العديد من النسخ ذات البابين او الاربع ابواب
الموديل الثمانين اطلق عام 1974 وسمي ب fiat 132 1600 gl
الموديل الواحد وثمانين اطلق عام 1974 وسمي ب fiat 132 gls 1800
الموديل الاثنين وثمانين اطلق عام 1974 وسمي ب fiat campagnola
الموديل الثالث وثمانين اطلق عام 1976 وهو Fiat 131 Abarth Rally وهو اول طراز من تعديل شركة ابارث التابعة لفيات وهو طراز مخصص للراليات
الموديل التاسع وثمانين اطلق عام 1978 وهو طراز Fiat 131 Racing وهو النسخة المعدلة من 131 وهو طراز مخصص للسباقات فقط
الموديل التسعون اطلق عام 1978 وسمي ب Fiat 131 Supermirafiori وهو الشكل الجديد والموطور لموديل 131 الذي اطلق سابقا
الموديل الواحد وتسعون اطلق عام 1978 وسمي ب fiat 132 diesel
الموديل الاثنين وتسعون اطلق عام 1978 وسمي ب fiat ritmo وهو طراز من الطرز الناجحة التي اطلقت في ذلك العصر عصر فيات الذهبي
الموديل الثالث وتسعون اطلق عام 1980 وسمي ب fiat 127 panorama
الموديل الرابع وتسعون اطلق عام 1980 وسمي ب fiat 900 e panorama
الموديل الخامس وتسعون اطلق عام 1981 وسمي ب fiat 127 diesel
الموديل السادس وتسعون اطلق عام 1981 وسمي ب fiat ritmo s 85 cabrio bertone وهو الطراز صاحب السقف المفتوح من طراز ritmo
الموديل السابع وتسعون اطلق عام 1983 وسمي ب fiat argenta
الموديل الثامن وتسعون اطلق عام 1984 وسمي ب fiat regata 75 ,هو احد الموديلت البارزة في تاريخ فيات ومازالت تسير في شوارع مصر حتي الان
الموديل التاسع وتسعون اطلق عام 1985 وسمي ب fiat ritmo super cabrio وهو الطراز الاحدث من Ritmo s 85 cabrio bertone
الموديل المائة اطلق عام 1986 ةسمي ب fiat regata 100 weekend و هو النسخة ال station من طراز regata 75
الموديل المائة و واحد اطلق عام 1990 سمي ب fiat panda elettra
ألموديل المائة واثنين اطلق عام 1990 وسمي ب fiat tempra sw
الموديل المائة وثلاثة اطلق عام 1990 وسمي ب fiat tipo
الموديل المائة واربعة اطلق عام 1990 و هو من انجح طرازات فيات في التسعينيات حقق مبيعات كبيرة في مصر وخارجها لبساطته واعتماديته وقلة سعره
الموديل المائة وخمسة اطلق عام 1991 وسمي ب fiat panda و هو مجرد تطوير لطراز panda elettra الذي اطلق عام 1990 وليس طراز جديد
الموديل المائة وستة اطلق عام 1992 و سمي ب fiat cinquecento elettra
الموديل المائة وسبعة اطلق عام 1993 وسمي ب fiat croma
الموديل المائة وثمانية اطلق عام 1993 و سمي ب fiat punto وهو الطراز الرائع الذي بنت عليه فيات امال عظيمة وجاء لينعش مبيعات فيات و يزيد روعتها وما زال هذا الطراز ينتج حتي يومنا هذا ولكن بشكل مطور
الموديل المائة وتسعة اطلق عام 1994 وسمي ب Fiat Cinquecento Sporting 1.1i
الموديل المائة وعشر اطلق عام 2001 وسمي ب fiat doblo
الموديل المائة واحدي عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat albea
الموديل المائة واثني عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat multipla ,جاء بتصميم سيء جدا من الداخل واالخارج علي عكس موديلات فيات التي تتميز بتصميماتها الايطالية الجميلة والمميزة
الموديل المائة وثلاثة عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat palio وهو طراز مميز لم يحقق النجاح المطلوب عندما اطلق في مصر
الموديل المائة واربعة عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat palio weekend وهو الموديل ال station من طراز palio
الموديل المائة وخمسة عشر هو طراز اختباري تم الاعلان عنه في عام 2002 و سمي ب fiat simba concept
الموديل المائة وستة عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat stilo و هو طراز يتمتع بتصميم رياضي شديد الجمال والروعة من الداخل والخارج
الموديل المائة وسبعة عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat stilo abarth و هو الطراز المعدل من قبل شركة abarth التابعة لشركة فيات من الطراز fiat stilo
الموديل المائة وثماني عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat stilo multi wagon وهو الطراز ال station من طراز stilo
الموديل مائة وتسعة عشر اطلق عام 2002 وسمي ب fiat ulysse
الموديل المائة وعشرون اطلق عام 2003 وسمي ب fiat barchetta
الموديل المائة و واحد وعشرون اطلق عام 2003 وسمي ب fiat idea
الموديل المائة واثنين وعشرون اطلق عام 2003 وسمي ب fiat marrakech concept وهو طراز اختباري من فيات
الموديل المائة و ثلاثة وعشرون اطلق عام 2003 و سمي ب fiat panda وهو تطوير لطراز panda القديم الذي اطلقته الشركة
الموديل المائة واربعة و عشرون اطلق عام 2003 و سمي ب fiat punto , هو الشكل الجديد لطراز punto الذي اطلقته الشركة من قبل
الموديل المائة و خمسة واربعون اطلق عام 2003 وسمي ب fiat punto sporting وهو الطراز ال sport من طراز punto الجديد الذي اطلق في نفس العام
الموديل المائة وستة واربعون اطلق عام 2003 و سمي ب fiat strada
الموديل المائة وسبعة واربعون اطلق عام 2004 وسمي ب fiat idea 5terre concept و هو طراز اختباري للسيارة idea التي اطلقت فيما بعد في عام 2005
الموديل المائة وثماني و اربعون اطلق عام 2004 و سمي ب fiat multipla
الموديل المائة وتسع واربعون اطلق عام 2004 و سمي ب fiat panda 4X4
الموديل المائة وخمسون اطلق عام 2004 وسمي ب fiat seicento
الموديل المائة وواحد وخمسون اطلق عام 2004 و سمي ب fiat trepiuno concept و هو الطراز الختباري الذي اصبح الان الرائعة fiat 500
الموديل المائة واثنين وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat 600 50th و هو اعادة احياء للطراز الذي اطلق في الخمسينيات وسمي ب 600 وهي الهواية التي تعشقها فيات احياء الطرازات القديمة
الموديل المائة وثلاثة وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat croma
الموديل المائة واربعة وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat doblo
الموديل المائة وخمسة وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat grande punto و هو احد الطرازات الرائعة التي اعادت لفيات هيبتها وسط المنافسين في العصر الحديث و يتمتع بتصميم رائع و هو طراز لا يكفي ان اضع له صورة واحدة او اثنين وانما يستحق اكثر من ذلك بل يستحق ان تفرد له موضوعات
الموديل المائة و ستة وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat idea
الموديل المائة وسبعة وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat oltre conceprt و هو طراز اختباري يشبه بشكل كبير تصميم ال hummer h1 بشكل كبير جدا من الداخل والخارج وهذا انتقاد وجه للشركة حيث انه يعتبر تقليد لموديل hummer و لا اعرف السبب لهذا التقليد العمي الذي لم تعودنا عليه فيات في تاريخها كله و لكنه في الاول والاخر طراز اختباري لم يري النور ولا اعتقد انه سيدخل حيز الانتاج الفعلي بهذا التصميم او ربما ينتج للجيش او الشرطة الايطالية فقط
Hero نائب المدير
عدد المساهمات : 2499 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
موضوع: رد: افتراضي قصة نجاح فيات ترويها لكم موديلاتها علي مر العقود الثلاثاء 22 فبراير 2011, 4:50 pm
الموديل المائة وثماني وخمسون اطلق عام 2005 وسمي ب fiat panda
الموديل المائة وتسع وخمسون اطلق عام 2006 وسمي ب fiat panda cross
الموديل المائة وستون اطلق عام 2006 وسمي ب fiat panda multi eco concept و هو طراز اختباري لل panda التي تعمل بالكهرباء
الموديل المائة وواحد وستون اطلق عام 2006 وسمي ب fiat sedici هذه السيارة مطورة بواسطة فيات وسوزوكي وظهرت في بعض البلدان باسم فيات وفي الاخري باسم سوزوكي و في مصر تباع السيارة باسم سوزوكي
الموديل المائة واثنين وستون اطلق عام 2006 وسمي ب fiat ulysse
الموديل المائة وثلاثة وستون اطلق عام 2007 وسمي ب fiat bravo و هي تحفة فيات التي لا مثيل لجمال تصميمها وروعة ادائها في سعرها وتنافس بقوة عمالقة السيارات في هذه الفئة و هذه السيارة هي التي احلم باقتنائها
الموديل المائة واربعة وستون اطلق عام 2007 وسمي ب fiat grande punto abarth preview وهو طراز معدل من قبل شركة abarth التابعة لشركة فيات
الموديل المائة وخمسة وستون اطلق عام 2007 وسمي ب fiat grande punto abarth s2000 و هو ايضا طراز معدل من قبل شركة abarth
الموديل المائة وستة وستون اطلق عام 2007 و هو احد طرازات فيات الرائعة سمي ب fiat linea
الموديل المائة وسبعة وستون اطلق عام 2007 وسمي ب fiat panda 100hp
الموديل المائة وتسعة وستون اطلق عام 2008 وهو fiat bravo 1.6 multijet 16v
الموديل المائة وسبعون اطلق عام 2008 وسمي ب fiat croma
الموديل المائة وواحد وسبعون اطلق عام 2008 وسمي ب fiat fiorino
الموديل المائة و اثنين وسبعين اطلق عام 2008 و هي الشكل الجديد من fiat grande punto
الموديل المائة وثلاثة وسبعين اطلق عام 2008 وسمي ب fiat grande punto abarth
الموديل مائة واربعة وسبعون اطلق عام 2008 وهي الموديل الجديد من fiat panda
الموديل المائة وخمسة وسبعون اطلق عام 2008 وسمي ب fiat portofino concept وهو طراز اختباري من fiat
الموديل المائة وستة وسبعون اطلق عام 2009 وسمي ب fiat 500 abarth وهو الطراز الرائع المعدل من abarth
افتراضي قصة نجاح فيات ترويها لكم موديلاتها علي مر العقود